درجات الاعمال للصف الثاني عشر الكويت 2023 – 2024

Malk Emad3 مايو 2024آخر تحديث :

درجات الأعمال للصف الثاني عشر الكويت 2023 – 2024، والتي تتم عن طريق حساب مجموع الأعمال وذلك لإضافتها إلى درجات الاختبار ويتم تحديد درجة كل مادة لكل طالب، وسنعرض لكم كيف يتم توزيع الدرجات الخاصة بالأعمال للصف الثاني عشر للشعبتين العلمي والأدبي وكيفية حساب الدرجة النهائية لكل مادة.

درجات الاعمال للصف الثاني عشر الكويت 2023 – 2024

هناك بعض الطرق المعنية التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت وهي تتلخص في التالي:

  • قد اعتمدت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت نظام توزيع الدرجات للصف الثاني عشر لجميع صفوف مرحلة الثانوية العامة بواقع أربعون درجة للأعمال وعشرون درجة للفصل الأول وعشرون درجة للفصل الثاني وستون درجة للاختبار.
  • قد أشارت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت إلى أن المعدل التراكمي للصف الثاني عشر يكون بواقع 16% للفصل الدراسي الأول و16% للفصل الدراسي الثاني.
  • قد أشارت إلى أن يكون 48% لاختبار نهاية العام الدراسي و10% للصف العاشر و10% للصف الحادي عشر.
  • وقد حددت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت كيفية توزيع الدرجات الخاصة بالأعمال لكل صف من صفوف المرحلة الثانوية العامة.

توزيع درجات الأعمال للصف الثاني عشر علمي الكويت

قد تم التحديد من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت عن كيفية توزيع درجات الأعمال للصف الثاني عشر علمي في الكويت وهي تكون على النحو الآتي:

  • مادة القرآن الكريم: في أول 6 أسابيع تكون درجتين وفي الاختبار القصير درجتين وفي آخر 6 أسابيع تكون درجتين ومجموع الأعمال الكلي يكون ست درجات.
  • مادة اللغة العربية: في أول 6 أسابيع تكون ثماني درجات وفي الاختبار القصير ثماني درجات وفي آخر 6 أسابيع ثماني درجات والمجموع الكلي للأعمال يكون 24 درجة.
  • مادة اللغة الإنجليزية: في أول 6 أسابيع تكون ثماني درجات وفي الاختبار القصير ثماني درجات وفي آخر 6 أسابيع ثماني درجات والمجموع الكلي للأعمال يكون 24 درجة.

وبهذا القدر من المعلومات التي تم ذكرها عن درجات الاعمال للصف الثاني عشر الكويت 2023 – 2024، لقد قمنا بالتوضيح في هذا المقال عن كيف يتم توزيع درجات الأعمال للصف الثاني عشر الكويت 2023 – 2024.