شروط الزواج من فلبينية في الكويت

Malk Emad3 مارس 2024آخر تحديث :

شروط الزواج من فلبينية في الكويت قد أصبحت ظاهرة التي قد انتشرت مؤخرا في دولة الكويت وخاصة بين جميع الأشخاص الوافدين وأيضا في دولة الكويت وقد ينتشر هذا الموضوع بين جميع الأشخاص الوافدين الذين لم يستطيعون أن يقومون بإحضار زوجاتهم أو السفر إليهم في بلادهم، وسوف أقوم بشرح جميع الشروط الخاصة بزواج الشخص من فلبينية في دولة الكويت.

شروط الزواج من فلبينية في الكويت

يجب عمل كل الإجراءات المطلوبة لزواج الفلبينية من الكويت وذلك يتم من خلال المحاكم الموجودة في دولة الكويت.

  • كما يتم تقديم كل الأوراق الخاصة بعقد الزواج موظف مختص كما يجب تقديم الأوراق وتحضيرها من خلال محامي في دولة الكويت.
  • ومن الضروري أن يقوم الشخص بمتابعة كل الإجراءات وأيضا التوجيهات التي قد قدمها الموظف وكاتب العدل أيضا في المحكمة، يتم الحصول على عدد من النسخ الخاصة بعقد الزواج الشخص من فلبينية.

 أفضل شروط الزواج من امرأة فلبينية في دولة الكويت

يوجد بعض الشروط الخاصة بالراغب الزواج من فلبينية أن يتم استيفاء جميع الشروط وهذه الشروط قد تتمثل في:

  • يجب أن تكون المرآة الفلبينية الذي يرغب الشخص الزواج بها أن تكون مسلمة أو أن تكون كتابية، كما يجب تحضير شهادة خاصة بخلو الزوجية وذلك من خلال سفارة الفلبين الموجودة في دولة الكويت.
  • وهذه الشهادة تمون إثبات أن المرآة الفلبينية الغير متزوجة أو إذا كانت مطلقة وأيضا أرملة، كما يجب الحصول على الموافقة الخاصة بولى أمر الفلبينية أو يتم موافقة وكيلها على الزواج.
  • يتم تقديم شهادة إشهار بالإسلام وذلك يتم إذا كانت المرآة الفلبينية قد قامت بإعلان إسلامها، ويجب موافقة الكفيل بالزواج وبتم ذلك إذا كانت الفلبينية عاملة.

أهم شروط الزواج من امرأة فلبينية

وأن تكون المرآة الفلبينية ليست محرمة على الشخص وذلك إذا كان التحريم مؤقتاً أو أبدا، وعند القيام بالعقد الخاص بالزواج يجب أن يحضر الزوجين إلى المحكمة.

  • كما يجب أن يحضر الزواج في المحكمة ولي أمر الزوجة الفلبينية أو وكيلها، يجب أن لا يقل عمر الزوجة الفلبينية عن خمسة عشر عاماً وذلك عند توثيق الزواج في المحكمة.
  • ولا يجب أن يقل عمر الرجل الذي يرغب الزواج عن سبعة عشر عاماً، وذلك من أجل توثيق الزواج في المحكمة، ويتم حضور شخصين شاهدين على الزواج وأن يكون الشخصين عاقلين مدركين ما المراد من الزواج.

في الختام أتمني أن يكون المقال شروط الزواج من فلبينية في الكويت قد نال قدر كبير من الإعجاب وأن يكون قد أفادكم بذكري لأهم الشروط الزواج أمرآه الفلبينية في دولة الكويت وأن يكون قد جاوب على كل الاستفسارات الواردة في ذهن القارئ وإلى اللقاء في مقال قادم مفيد بإذن الله تعالي.