كم المسافة بين الكويت وقطر وكم الساعة السفر إليها

Malk Emad30 أبريل 2024آخر تحديث :

كم المسافة بين الكويت وقطر وكم الساعة السفر إليها، ما هي المسافة بين الكويت وقطر؟ وكم يستغرق الوصول بالطائرة أو بالسيارة؟ كلا البلدين، الكويت وقطر، تقعان في منطقة الخليج العربي، وتشترك كلاهما بسواحل تطل على الخليج العربي، سنقدم فيما يلي معلومات حول كم المسافة بين الكويت وقطر وكم الساعة السفر إليها.

كم المسافة بين الكويت وقطر وكم الساعة السفر إليها

كم المسافة بين الكويت وقطر

  • المسافة بين الكويت وقطر تبلغ حوالي 843.9 كيلومترا، أو ما يعادل 84900 مترا، وتم قياس هذه المسافة بين مركز العاصمة في كل من الكويت وقطر.
  • يتم احتساب هذه المسافة على طول الطريق الساحلي المباشر الذي يمتد على طول ساحل الخليج العربي، ويمر عبر الأراضي السعودية، مرورا بمدن مثل حفر الباطن، والدمام، والهفوف، قبل الوصول إلى الدوحة في قطر.

كم الساعة السفر من الكويت إلى قطر بالسيارة

يمكن للمسافرين بين الكويت وقطر استخدام السيارة كوسيلة للتنقل، وهناك عدة طرق متاحة للسفر بين البلدين يمكن للمسافرين الاختيار بين مسارات مختلفة، ومن المهم معرفة المسافة والزمن المستغرق بين كل مسار، يمكن التعرف على هذه المعلومات عن طريق السيارة كما يلي:

  • المسار 5M والطريق 95: يستغرق حوالي 8 ساعات و47 دقيقة، ويعتبر هذا الطريق الأقصر بين البلدين، ويمر عبر المملكة العربية السعودية، ويتميز بتضاريس جبلية.
  • المسار 85: يستغرق حوالي 10 ساعات و48 دقيقة، وهو طريق جبلي يمر أيضا عبر المملكة العربية السعودية، وطوله يبلغ 1003 كيلومتر.
  • المسار 522: يستغرق حوالي 11 ساعة و51 دقيقة، وهو أيضا طريق جبلي يمر عبر المملكة العربية السعودية، وطوله يبلغ 1172 كيلومتر.
  • تختلف مدة الرحلة حسب المسار المختار وشروط الطريق، ومن المهم أخذ ذلك في الاعتبار عند التخطيط للسفر بين الكويت وقطر بواسطة السيارة.

كم يستغرق السفر من الكويت إلى قطر بالطائرة

  • يستغرق السفر من الكويت إلى قطر بالطائرة حوالي ساعة و30 دقيقة، حيث يتم الإقلاع من مطار الكويت الدولي (المعروف أيضا بمطار الشيخ سعد العبدالله) في الفروانية والوصول إلى مطار حمد الدولي في قطر.
  • المسافة الجوية بين المطارين تبلغ 752 كيلومترا، ويتم السفر بشكل مباشر فوق الخليج العربي.
  • يبعد مطار الفروانية عن مدينة الكويت مسافة تقدر بحوالي 16 كيلومترا بالتالي يعتبر السفر من الكويت إلى قطر بالطائرة هو الخيار الأمثل والأسرع حاليا.
وفي النهاية، قمنا بالتعرف على كم المسافة بين الكويت وقطر وكم الساعة السفر إليها تم تقديم معلومات مفصلة حول المسافة بين مركز مدينة الدوحة ومركز العاصمة الكويتية.