كم راتب الطيار في الكويت 2024

Malk Emad6 مايو 2024آخر تحديث :

كم راتب الطيار في الكويت 2024 سؤال يشغل بال الكثير من المواطنين في دولة الكويت حيث أن يحصل الطيارين المدنيين والعسكريين أيضا على مكافآت وحوافز ورواتب كبيرة نسبيا وذلك مقارنة بالمهن الأخرى العسكرية والمدنية وسوف أقوم بعرض رواتب الطيارين في دولة الكويت من خلال هذا المقال.

كم راتب الطيار في الكويت 2024

قد تبدأ رواتب الطيار العسكري في دولة الكويت من راتب 550 دينار كويتي وقد يبدأ راتب الطيار المدني من راتب 1500 دينار كويتي.

  • وقد تختلف كل رواتب الطيارين العسكريين في دولة الكويت عن جميع الطيارين المدنيين وذلك بنسبة كبيرة جدا وذلك لأن الطيارين العسكريين يحصلون على الكثير من الحوافز والمكافآت والبدلات.
  • كما أنهم يمتلكون سلم رواتب خاص بمقر جميع الضباط العاملين في الجيش والقوات المسلحة الخاصة بدولة الكويت ولكن الطيارين المدنيين يحصلون على رواتبهم من خلال نظام العقد التي قد تم إمضاءه بينهم وبين الشركات الخاصة بالطيران الجوي وفد يعلو الراتب كلما زادت سنين الخبرة التي يمتلكها.

كم راتب الطيار المدني في دولة الكويت

قد تبدأ رواتب الطيارين المدنيين في دولة الكويت لعام 2024 ميلاديا من 1500 دينار كويتي في الشهر الواحد.

  • وقد يصل الراتب إلى أكثر من 3000 دينار كويتي في الشهر الواحد وذلك يختلف باختلاف عدد سنوات الخبرة التي قام بإقامة خدمة العمل بها.
  • فقد يصل راتب الطيار المدني الذي يمتلك خبرة أقل من سنتين راتب 1500 دينار كويتي، والخبرة التي ما بين السنتين والخمس سنوات قد يصل إلى 1800 دينار كويتي.
  • رواتب من يمتلك خبرة ما بين خمس سنوات والعشر سنوات قد تصل إلى 2400 دينار كويتي، وراتب من يمتلك خبرة ما بين العشر سنوات والخمسة عشر سنة يصل إلى 2900 دينار كويتي.
  • أما راتب من يمتلك خبرة ما بين خمسة عشر عام إلى عشرون عام يصل إلى 3100 دينار كويتي أما راتب طيار مدني الذي يمتلك خبرة تصل إلى عشرون عام يصل إلى 3250 دينار كويتي.

كم راتب الطيار العسكري في دولة الكويت؟

قد يتقاضى الطيارون العسكريون في دولة الكويت مرتبات حسب سلم الدرجات حيث أن يأخذ طيار عسكري ملازم أول من بداية 550 دينار كويتي إلى 625 دينار كويتي.

  • أما راتب الطيار العسكري برتبة نقيب من بداية دينار كويتي 650 إلى راتب 725 دينار كويتي، أما رتبة طيار رائد يبدأ راتب من 750 دينار كويتي إلى راتب 855 دينار كويتي.
  • أما راتب طيار عسكري برتبة مقدم في الجيش يبدأ من 890 دينار كويتي إلى راتب 1010 دينار كويتي وآخر رتبة في الجيش تأخذ راتب 1170 دينار كويتي.

في الختام المقال كم راتب الطيار في الكويت 2024 أتمني أن أكون قد جاوبت على راتب الطيار المدني وراتب الطيار العسكري بشكل منسق ومبسط.