نموذج طلب سلفة موظف على الراتب Word و PDF و Doc

فريق عمل موقع نموذج11 فبراير 2024آخر تحديث :

نموذج طلب سلفة موظف على الراتب هو أحد النماذج التي يبحث عنها الكثير من الموظفين، فقد يجد الموظف نفسه أمام ظروف طارئة لم تكن في حسبانه، وفي تلك الأثناء لا يفي راتبه بمتطلباته لاجتياز الضائقة المالية التي يمر بها، الأمر الذي يضطره إلى تقديم طلب سلفة إلى جهة العمل.

نموذج طلب سلفة موظف على الراتب

تظهر الحاجة إلى هذا النموذج عند مرور الموظف بظروف مالية صعبة لا تحتمل التسويف لحين حصوله على راتبه، لذا فإنه يقوم بتقديم طلب سلفة على أن يكون ملزما بسداد المبلغ المقترض في وقت لاحق، وعادة ما ترد في الطلب بيانات أساسية نستعرضها سويا من خلال الأسطر التالية:

  • في مستهل الطلب يجب على الموظف تحديد الشخص الموجه إليه الطلب، فعلى الرغم من أن طلبًا كهذا يتم توجيهه في الغالب إلى مدير قسم الموارد البشرية للشركة، إلا أنه هناك حالات أخرى يتم خلالها توجيه الطلب إلى المدير المباشر للموظف.
  • يحدد الموظف بعد ذلك المبلغ المالي الذي ينوي اقتراضه، وكذلك الطريقة التي يرغب من خلالها في سداد المبلغ، هذا إلى جانب تحديد مدة السداد.
  • في الختام يتم التقدم بالشكر والثناء على مستلم الطلب، مع التأكيد على أهمية أن يلقى الطلب القبول نظرا لصعوبة الموقف الذي يمر به الموظف، كما يقوم الموظف بتذييل الطلب بتوقيعه.

سلفة من الشركة بالانجليزي

طريقة سداد الموظف للسلفة

  • يحتاج الموظف إلى تعيين مدة وآلية السداد في الطلب الذي تقدم به، ذلك بأنه قد يطلب سداد المبلغ في هيئة عدد معين من الدفعات (الأقساط).
  • على الموظف أن يحدد قيمة راتبه الشهري، فالشركة قد ترى بأنه من الأفضل لو تم تحصيل السلفة في هيئة مبلغ يتم اقتطاعه شهريا من راتب الموظف لبضعة أشهر قادمة.

نموذج طلب سلفة موظف word

على الأرجح لن يكون الموظف متأهبا على المستوى النفسي لصياغة طلب السلفة بشكل محكم، خاصة إذا كانت الضائقة المالية ناتجة عن ظروف صحية يمر بها أحد المقربين منه، ولذلك أتاحت المواقع الإلكترونية العديد من القوالب الجاهزة لهذا النوع من الطلبات.

  • تحتوي النماذج على بعض الحقول التي يقوم الموظف بتعبئتها فقط من دون الاضطرار إلى سرد التفاصيل، فهو يقوم بكتابة اسمه، مركزه الوظيفي، تاريخ تقديم طلب السلفة، مقدار السلفة، وقيمة القسط الذي سيقوم من خلاله بسداد المبلغ المقترض.
  • بعدها يشرع الموظف في ذكر أسباب التقدم بالطلب في الحقل المخصص لهذا الغرض، ويترك الموظف الجزء الخاص بالقسم الإداري فارغا، فالقسم الإداري يقوم بتعبئة هذا الجزء ببيانات الموظف لتحديد ما إذا كانت هناك سلفة مستحقة عليه أم لا.
  • فور الانتهاء من تعبئة النموذج سوف يتمكن الموظف من طباعته وتقديمه للجهة المختصة منتظرا بذلك الموافقة على طلبه.

إلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ الختام، فقد قدمنا لكم من خلاله أبرز البيانات التي ترد في نموذج طلب سلفة موظف على الراتب، كما تطرقنا إلى النماذج الجاهزة التي تقدمها المواقع، وهي النماذج التي تتمتع بقابليتها للتعديل وسهولة الطباعة.