توقيت دوام المدارس في الكويت 2024

Malk Emad5 أبريل 2024آخر تحديث :

توقيت دوام المدارس في الكويت 2024 من المواضيع التي يهتم بالبحث عنها الكثير من الأشخاص من أجل التعرف على المواقيت الخاصة بدوام المدارس في دولة الكويت والميعاد المحدد لانتهاء اليوم الدراسي بها، وذلك من أجل العمل على ضبط المواعيد الخاصة في اليوم لأولياء الأمور والطلبة، لذلك سوف نقوم بعرض جميع التفاصيل الخاصة بتوقيت الدوام في المدارس داخل دولة الكويت في الفقرات الآتية.

توقيت دوام المدارس في الكويت 2024

  • لقد قامت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت بالإعلان عن التوقيت الخاص بدوام المدارس في الدولة للعام الدراسي الحالي، وذلك عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في دولة الكويت على تطبيق تويتر.
  • حيث تم الإعلان عن بدء موعد الدراسة في العام الدراسي الجديد بالتزامن مع بداية الدراسة الفعلية في جميع المحافظات المتواجدة في دولة الكويت.
  • وقد تم تحديد بدء الدوام لجميع العاملين في المدارس بجميع المراحل الدراسية المختلفة من يوم الاحد 10 سبتمبر للصف الأول من المرحلة الابتدائية، ويبدأ لجميع الصفوف الابتدائية الأخرى والمراحل الدراسية المتوسطة والثانوية في يوم الاثنين.

تقسيم اليوم الدراسي في الكويت

  • بينما نجد أنه يبدأ دوام المدارس داخل دولة الكويت للعام الدراسي الثاني من يوم الأحد 5 من شهر فبراير، وبالتحديد في الساعة 7 و النصف صباحا لجميع المراحل الدراسية سواء المرحلة الابتدائية والمتوسطة وأيضا المرحلة الثانوية.
  • وينتهي التوقيت الخاص بالاجتماع الصباحي في الساعة 7 و 45 دقيقة، بعد ذلك تبدأ الحصص الخاصة باليوم الدراسي والتي تنقسم إلى 6 حصص، وذلك في المرحلة الابتدائية، ويستمر العمل على مدار اليوم حتى تنتهي الحصص في الساعة 1 والنصف ظهرا.
  • بينما في المرحلة المتوسطة والثانوية يبدأ اليوم الدراسي في الساعة 7 و45 دقيقة، ويستمر العمل على مدار اليوم الدراسي حتى تمام الساعة 1 و 35 دقيقة ظهرا.
  • ويعود السبب في ذلك التقسيم من حيث توقيت الدوام وتوزيع المناهج المختلفة إلى وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت، حيث اهتمت الوزارة بجميع التفاصيل الخاصة بشئون الطلاب.

في نهاية مقال عن توقيت دوام المدارس في الكويت 2024 نكون قد عرضنا لكم العديد من المعلومات التي تخص المواعيد الدراسية، وكذلك خدمات وزارة التربية والتعليم في الكويت، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم وقدم ما تبحثون عنه من معلومات.