كم رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين والاطفال 2024

Malk Emad19 أبريل 2024آخر تحديث :

كم رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين والاطفال 2024، سنتناول في مقال اليوم موضوع قد اثار جدل الكثير وانتشر بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي وهو كم رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين والاطفال  2024 وننشر لكم طرق التواصل لدفع رسوم التجديد.

كم رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين والاطفال 2024

يوجد العديد من الفئات التي يتم اخلاءها من دفع رسوم تجديد جواز سفر الكويت 2024 حيث ان الجهة القائمة على تحصيل الرسوم تجديد جواز السفر الكويتي هي وزارة الداخلية والادارة الخاصة بوثائق السفر.

  • سواء تم ذلك في مراكز الخدمة التابعة للإدارة أو أون لاين عبر بوابة الإدارة العامة للجنسية في موقع وزارة الداخلية الكويتية.
  • وتختلف رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين عنها للأطفال كما أن هناك بعض الفئات التي تم إعفاؤها من سداد رسوم تجديد جواز السفر، وذلك بحسب التعميم رقم 159 لسنة 2022.

رسوم تجديد جواز السفر بالكويت

أعلنت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر في الكويت عن تحديد قيمة رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين فوق 21 عاما وفقا لعدد سنوات التجديد حيث أوضحت الإدارة أنه يتم تحديد الرسوم على النحو التالي:

  • على مدار خمسة اعوام كاملة يتم سداد رسوم تجديد جواز السفر الكويتي والتى تقدر ب ثلاثة الاف دينار.
  • أما بالنسبة لتجديد جواز السفر الكويتي لمدة 10 سنوات للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـثلاثون عاما، فإن الرسوم الثابتة تبلغ 6.000 دينار كويتي.

طريقة سداد رسوم الجواز الكويتي

يمكن للبالغين الذين تتجاوز أعمارهم 21 عاما سداد رسوم تجديد جواز السفر الكويتي عبر طرق مختلفة.

  • أحد هذه الطرق هو استخدام بطاقة الدفع الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للإدارة العامة للجنسية.
  • كما يمكن الدفع مباشرة عند تجديد الجواز في أحد مراكز الخدمة التابعة للإدارة العامة للجنسية وبالتالي، يتاح للمواطنين خيارات مرنة ومناسبة لتجديد جوازاتهم بطريقة ميسرة ومريحة.

لقد تناولنا في هذا المقال موضوع كم رسوم تجديد جواز السفر الكويتي للبالغين والأطفال لعام 2024 وتم ذكر قيمة الرسوم المالية التي يتم تحصيلها لعملية تجديد جواز السفر الكويتي، وبهذا ينتهي موضوعنا اليوم، نتمنى أن تكون المعلومات المقدمة قد كانت مفيدة.